الصنّاع العرب

أتمتة الطابعات الثلاثية الأبعاد بالاعتماد على الروبوتات

لم يكن مفترضاً أبداً أن تخصص الطابعات الثلاثية الأبعاد لغرض الإنتاج، فهي ليست الآلات خاصة بالتصنيع بل الآلات خاصة بصنع النماذج. هذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن استخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد للتصنيع، بل الأمر صعب فقط لأن ذلك سيتطلب شخصاً يدير أسطولاً من الطابعات أو منصة آلية يمكن أن يتم اختراعها بعد 14 سنة.

وفي غياب شخص يقوم بمراقبة الطابعات تقوم بالطباعة مقابل أجر، قام “Mark”، “Robert” و”James” من موقع “tend.ai” بابتكار طريقة لإدارة أسطول من الطابعات تتمثل في ذراع روبوت. هذه الذراع الروبوتية تقوم بمراقبة رف من الطابعات الثلاثية الأبعاد حيث تقوم بحمل الأجزاء المطبوعة من الطابعات وتضعها في صندوق لتبدأ عملية طباعة جزء آخر وهكذا.

Tend.ai تعمل في مجال الروبوتات السحابية، وقد صممت هذه الشركة نظاماً يمكنه أن يكون الواجهة الخلفية لأي ذراع روبوتية وأي كاميرا ويجعل الذراع تنتظر أو تميل في اتجاه آلات أخرى. النسخة التجريبية تعمل بشكل جيد حيث يتم حمل الأجزاء من الطابعات ووضعها في صندوق لتبدأ عملية جديدة للطباعة.

وكنسخة تجريبية خاصة بمنصة سحابية للروبوتات، يعتبر ما قامت به هذه الشركة أفضل ما يمكن القيام به لأتمتة أسطول من الطابعات الثلاثية الأبعاد.

 مصدر الصورة والرابط : http://hackaday.com/2016/06/27/automating-3d-printers-with-robots

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا