الصنّاع العرب

أخر مستجدات Formula Pi من PiBorg

يعد “Formula Pi” أحدث مشروع على موقع “Kickstarter” من “PiBorg” الذي يعتبر الفريق المسؤول عن جهاز التحكم الخاص بمحرك “ZeroBorg“، الروبوت الرائع “DiddyBorg” بالإضافة الى العديد من ابتكارات راسبيري باي.

مشروع “Formula Pi” الذي يضم حدثي سباق يسمح للجميع بالمشاركة من شتى أنحاء العالم. وذلك عبر التنافس سواء في السلسلة الصيفية أو الشتوية أو السلسلتين في حال الرغبة في ذلك. ويستطيع المشاركون تعديل الشيفرة التي تشغل سيارات تعمل ب “Pi Zero” المستقل لتلف 23 دورة في السباق.

وقد قام فريق “PiBorg” بالقسط الأكبر من العمل الصعب عبر بناء السيارات وكتابة الشيفرة الأساسية. ويمكن للمشاركين إدخال تعديلاتهم على الشيفرة أو الكود ثم إدخاله للسيارة عبر بطاقة خارجية من نوع “SD” وذلك لجعل الروبوت أو السيارة أفضل للمنافسة بها مع الأخرين.

ويهدف كل من “Tim”، “Claire” وفريق “PiBorg” إلى الاستمرار في تجربة “Formula Pi” وتوسيع السباقات عبر السماح بأقسام، سرعات وتحديات كتابة الأكواد مختلفة. كما أن الفريق يخطط لإدخال سلسلة معارك سيتم فيها تثبيت “MeArm” إلى روبوتات “YetiBorg” الخاصة بهم للحصول في النهاية على روبوت “ArmyBorg” المقاتل.

وسيتم بث كل من سلسلة السباق الشتوي وكذلك سلسلة السباق الصيفي على المباشر لكي يتمكن الجميع من مشاهدتها، أما اذا كنت من الراغبين في المشاركة فالأمر سيكلف 35£ ويشمل ذلك الحصول على غطاء مخصص للسيارة ويجعلها مختلفة عن السيارات المنافسة.

وسيكون الكود أو الشيفرة متوفرا لجميع المتسابقين فور انتهاء الحملة يوم 22 من على موقع “Kickstarter” مع السماح بوقت للتعديلات قبل يوم السباق. أما جوائز الفوز بسباق “Formula Pi” فتشمل وضع الشعار الخاص بك على حلبة السباق، الحصول على روبوت سباق “YetiBorg” خاص بك وفرصة لتسمية الزاوية الأولى في حلبة السباق.

وللمزيد من المعلومات حول حملة “Formula Pi” الخاصة ب “PiBorg” يمكنك زيارة المشروع على موقع “Kickstarter“.

 مصدر الخبر والصورة : https://www.raspberrypi.org/blog/formula-pi

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا