الصنّاع العرب

اطبع صور ثلاثية الأبعاد هولوجرامية باستخدام طابعات نافثة الحبر التقليدية

وضع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لخوارزمية بصرية جديدة تسمح للمستخدمين بالطباعة بالألوان الكاملة للصور الهولوجرامية (ثلاثية الأبعاد) من خلال الطابعات النافثة للحبر ثنائية الأبعاد التقليدية.

وعرضت هذه التقنية الجديدة في مؤتمر رسومات الحاسوب والتقنيات التفاعلية (سيغراف 2016) الذي عقد في كاليفورنيا نهاية يوليو، مع عدد كبير من الابتكارات.
ويمكن أن تسمح الصور الثلاثية الأبعاد الممسوحة ضوئيا بإعادة صياغة البيانات عن طريق خوارزمية الهولوجرام Lumii وطباعتها على طابعة ملونة عادية من إبسون، وهو ما فجر نتائج إمكانية عرض البطاقات ثلاثية الأبعاد بالألوان الكاملة.

وخلقت التكنولوجيا الجديدة تأثير ثلاثي الأبعاد مع عدسات خاصة أو مع المواد التي يتم وضعها على الجزء العلوي من الصورة، لكن تقنية Lumii أتاحت ذلك مع أي طابعة نافثة للحبر وخوارزمية مخصصة لتصبح التأثيرات حقيقية من جانب واحد.

ولجعل الصورة الثلاثية الأبعاد مع هذه الطبقات مكدسة، كل ما تحتاجه هو ماسح ثلاثي الأبعاد، مثل Kinect من مايكروسوفت أو إنتل Realsense F200، وتتم معالجة الناتجة عن طريق محرك مجال ضوء Lumii، ليمكن طباعة العديد من الصور باستخدام الطابعات التجارية في اقل من 15 دقيقة بدقة عالية.

مصدر الخبر والصورة: http://www.3ders.org/articles/20160808-you-can-now-print-full-color-3d-holograms-with-regular-inkjet-printers.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا