الصنّاع العرب

التقاط صورة للقمر باستخدام Raspberry Pi وعدسة مطبوعة ثلاثياً

عدد كبير من مستخدمي الأجهزة الذكية حاولوا تصوير القمر بطريقة مبتكرة تظهره بمظهر واضح بالهواتف الذكية، ولكن في العادة تكون النتيجة طمس لمعالج لمعالم القمر وظهوره كبقعة غريبة من الأضواء، ولذا كان لابتكار طريقة جديدة للتصوير ضرورة كبيرة.

وجد عدد من المصورين الحل في مشروع طباعة ثلاثية الأبعاد، وهو ما أثبته جيمس ميتشل في برلين بحصوله على صورة مفصلة ومذهلة للقمر باستخدام Raspberry Pi وعدسة كانون EF، ومحول عدسة مطبوع ثلاثياً.

كما يوضح جيمس ميتشل، أنه حاول لفترة طويلة التقاط صورة نوعية للقمر باستخدام مجموعة متنوعة من أساليب التصوير من العدسات المقربة، وذلك بسبب حبه للتصوير وحب التحدي والمغامرة.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، حاول ميتشل عبر Picamera (وحدة الكاميرا الخاصة برسبري باي)، والتي تعمل بدقة 5 ميجا بكسل وكذلك عبر تصميم للطباعة ثلاثية الأبعاد لمحول عدسة كانون EF عدسة ليبدو القمر قريباً جداً.

واستخدم ميتشل عدسة 78-300mm، والتقط الصورة من شرفة منزله. ولكنها كانت تحتوي على صبغة باللون الأحمر بسبب المحول الأحمر المطبوع ثلاثياً، لذلك عالج ميتشل الصورة باستخدام برنامج معالج صور لإزالة اللون الأحمر، وحصل على نتائج مثيرة للإعجاب.

مصدر الخبر والصورة: http://www.3ders.org/articles/20160710-capturing-the-moon-with-a-raspberry-pi-and-3d-printed-lens-adapter.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا