الصنّاع العرب

قلم طباعة ثلاثية يحول العبوات البلاستيكية والأكياس المعاد تدويرها إلى فنون

الأقلام القادرة على الطباعة ثلاثية الأبعاد هي أدوات تتمكن من خلق عدد كبير من الأشياء الغريبة، ولكن أن تحول أشياء بلا قيمة إلى أزياء وفنون هو أمر هام، لذلك أطلقت حملة كيك ستارتر لتمويل القلم الجديد المطبوع ثلاثياً الذي لديه القدرة على تنفيذ ما تميل إليه من خلال خيوط بلاستيكية، والقلم الجديد الذي يدعى Renegade مصمم خصيصاً لقذف البلاستيك المنصهر مثل 3Doodler أو غيرها من أقلام الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويستخدم الزجاجات البلاستيكية من المخلفات بدلاً من أسلاك الطباعة.

وقلم Renegade استمر في التطوير لمدة عام ونصف من قبل دانيال إدواردز في لندن، والقلم الجديد ليس الأصغر حجماً فقط بل أنه الأنحف والأخف والأرخص من بين الأقلام ثلاثية الأبعاد في العالم، والتي يمكن أن تساعد المطورين والمستخدمين على توفير المال وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

وبالطبع لا يمكن وضع العبوات البلاستيكية في القلم، ولكنها تقسم إلى شرائح قابلة للاستخدام، ولذلك وضعت مع القلم قاطعة للبلاستيك رائعة تسمى ChupaCut، وهو جهاز مشابك يقطع العبوات قبل أن تتحول إلى شريط طويل من البلاستيك، وهذا الشريط يمكنه تغذية القلم مباشرة، مع نظام تسخين يذوب البلاستيك ويقذفه من الفوهة، مثل أي طابعة ثلاثية الأبعاد أخرى.

111

ومن حيث المواصفات، فقد تم تجهيز القلم الطابعة ثلاثي الأبعاد مع محرك للأقراص وعلبة التروس للمساعدة في إدخال البلاستيك مع إمكانية لتعديل نظام التسخين ضمن مجموعة من 50 درجة مئوية إلى 320 درجة مئوية مع وحدة تحكم سهلة الاستخدام، والقلم يعمل بسرعة يمكن تعديلها مع لمسة زر واحدة.

والقلم ذو هيكل معدني من مادة الألومنيوم يمكن الاعتماد عليها، مع محرك آلية دائمة للنظام الكهربائي، بالإضافة إلى شرائط بلاستيكية مصدرها العبوات البلاستيكية، والأكياس.

والقلم يتوفر إما باللون الأسود أو الأبيض، كما يأتي مع مرفق التخزين المؤقت الذي يمكنه تأمين الأشرطة البلاستيكية للحصول على تغذية سهلة للقلم.

والقلم الذي يمكنه استيعاب عبوتين بلاستيكيتين أو 12 كيس يمكنه خلق 25 سلك طباعة يوفر حوالي من 10 إلى 15 دولار لكل حزمة أسلاك كما أنه يحد من النفايات البلاستيكية، وأسعار القلم تبدأ من 79دولار في حين أن القاطعة ChupaCut ستكون مقابل 20 دولار والذي من المتوقع طرحها بحلول يناير 2017.

11

مصدر الخبر والصور: http://www.3ders.org/articles/20160714-the-renegade-3d-printing-pen-turns-recycled-plastic-bottles-and-bags-into-art.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا