الصنّاع العرب

كيفية الطباعة ثلاثية الأبعاد بدون طابعة ثلاثية

هل تجد صعوبة في الوصول إلى طابعة ثلاثية الأبعاد؟ ليس هناك مشكلة فبإمكانك الاختيار بين مجموعة من خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد أو شبكات الطابعات ثلاثية الأبعاد لإتمام المطلوب.

هناك عدد من الخيارات المفتوحة للحصول على طباعة ثلاثية الأبعاد دون توفر طابعة ثلاثية وبدون معرفة شخص لديه طابعة من نفس النوع، ومن تلك الخيارات:

1- إمكانية إرسال نموذج ثلاثي الأبعاد لعدد من خدمات الطباعة الثلاثية، لتتولى مهمة الطباعة والتسليم، كما أن هناك ثلاثة خدمات سنسردها بالتفصيل في السطور التالية لتفعيل الطباعة ثلاثية الأبعاد لديها مجموعة مختارة من النماذج الجاهزة للطباعة قد تكون أفضل من نموذجك الثلاثي.

2- يمكن إرسال المصدر لشخص قريب جغرافياً من موقعك ويكون لديه طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء النسخة المطبوعة، وسنسرد كذلك خلال السطور التالية شبكة من أصحاب الطابعات ثلاثية الأبعاد مع أنواعها وكيفية البحث عن أقرب الطابعات إليك.

خدمات الطباعة

i.Materialise, Sculpteo وShapeways

Shapeways هي خدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى متجر على الانترنت.

تعتبر i.Materialise, Sculpteo و Shapeways أكبر ثلاث مقدمي خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد.
ويمكن طباعة نماذج ثلاثية الأبعاد بتنسيق ملفات STL بعد تحميلها، كما أن لديهم مجموعة مختارة من نماذج مصممة سابقاً من خلال أعضاء آخرين، وستكون الطباعة بسعر ثابت يحدده المصمم، كما يمكن الحصول على الأدوات والاكسسوارات، والمجوهرات، والأزياء، والقطع الفنية، والألعاب، والديكورات المنزلية، وأكثر من ذلك.
وشاركت هذه الخدمات مع مصممين لتكون قادرة على تقديم منتجاتها بشكل حصري، وهناك مصممين أكثر شعبية متواجدين في العديد من المنصات.
وتقدم جميع المنصات اختيارات واسعة من مواد الطباعة من البلاستيك وحتى المعادن الثمينة، بالاعتماد على النموذج المحدد وعلى اختيار المصمم.

MeltWerk

Meltwerk تطبع فقط بمواد البلاستيك الأبيض

Meltwerk هي مزود خدمة ألماني يقدم أسعار أقل من أسعار مقدمي الخدمات الآخرين بمقدار 85٪، ولكنها لتتمكن من تقديم أفضل سعر ممكن مع توفير أعلى مستوى من الجودة، فإن الشركة تستخدم طابعة trinckle ثلاثية الأبعاد مع تمثيل عملية الإنتاج، كما تركز فقط على طلب 90٪ من عملائها فتستخدم مادة البولي أميد البيضاء (PA12) المنتجة من خلال تلبد الليزر الانتقائي (SLS)، ولذلك فإن الشركة تقدم فقط النموذج الخاص بك باللون الأبيض فقط وباستخدام مادة بلاستيكية هي البولي أميد.
وMeltWerk تطبع فقط نماذج ثلاثية الأبعاد للعملاء ولا توجد قائمة من النماذج المتاحة للطلب للطباعة ثلاثية الأبعاد، والشركة توصل فقط داخل أوروبا.

شبكات الطابعات ثلاثية الأبعاد

3D Hubs

3D Hubs هي أكبر شبكة لطابعة ثلاثية الأبعاد في العالم

وهي شبكة عالمية من أصحاب الطابعات ثلاثية الأبعاد تعمل على ربط العملاء بأصحاب الطابعات عبر رابط تواصلي، وهي تجمع حالياً أكثر من 19 ألف طابعة في جميع أنحاء العالم.
ويرفع العملاء النماذج ثلاثية الأبعاد بتنسيق STL، ويحددون المواد المستخدمة في الطباعة، ووضع النظام، ومكان تسليم المنتج، كما يمكن تصفح قائمة المراكز المحلية وفرز المراكز من خلال البعد، أو تصنيفات العملاء، دقة الطباعة أو زمن الاستجابة، ويحدد كل مركز الطابعات التي يعمل بها وأسلاك الطباعة المستخدمة.

Makexyz

تهدف Makexyz إلى ربط الأشخاص الذين يحتاجون إلى طباعة شيء ما ثلاثياً بأصحاب الطابعات ثلاثية الأبعاد أو مصممي CAD. ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بـ Makexyz يمكن لأي عميل إدخال اسم مدينته أو الرمز البريدي في نافذة البحث، لعرض قائمة أصحاب الطابعات ثلاثية الأبعاد وموقعهم، مع وسيلة اتصال بكل صاحب طابعة حتى يمكن التعامل معه والطباعة من خلاله.
ويمكن أيضاً من خلال Makexyz رفع ملف STL وطباعته من مزود الخدمة الأقرب التي يوصي بها الموقع نفسه.

 تمّت ترجمة هذه المادّة من موقع All3DP تحت تصريح كرييتف كومّونز 4 (Creative Commons 4.0)

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا