الصنّاع العرب

“مضرب التنس أردوينو” يصدر همهمات عندما يتأرجح

تفتح البطولات الأربع الكبرى للتنس مثل ويمبلدون، الباب للمناقشة حول الضوضاء المربكة للاعبي التنس، فعلى الرغم من أن البعض قد يقول إن التشجيع بصوت عالي يؤدي لاستخدام القوة القصوى عند ضرب الكرة، فإن البعض الآخر يعتقد أن الصياح بلا داعي ومزعج، كما أن أكبر الأسماء من اللاعبين يقومون بصرخات أعلى من 100 ديسيبل، مما دفع الكثيرين إلى التشكيك في أن هذا السلوك شكل من أشكال الغش.

وبسبب ذلك الجدل الدائر، فإن المصنع Seiya Kobayashi قام بعمل مشروع متكامل وظيفي ترفيهي، وهو مضرب يصدر أصوات تشجيعية وهمهمات كلما يتأرجح، حيث يمكن للمستخدم ببساطة اختيار واحدة من همهات اللاعبين الأساطرة الأربعة “سيرينا وليامز، ماريا شارابوفا، نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافاييل نادال” والذي يمكنه حتى أن يسمعك أصواتهم أثناء الاستراحة.

ومن الناحية النظرية، فإن مضرب التنس القادم يسمح للاعب بأن يركز على الملعب مع أساليب لعب صحيحة، في حين تصدر “أردوينو برو” وحساس تسارع ومكبر صوت مجموعة من الأصوات البغيضة المزعجة، وتشمل مكونات إضافية منها بطارية ليبو، ولوح Adafruit FX للأصوات، وزر على المقبض لاختيار اللاعبين.

والمشروع قطع شوطا طويلا منذ النموذج الأولي الذي استخدم فقط التسارع، ومجس الأصوات، وكان متصلاً بجهاز كمبيوتر، ومضرب التنس الجديد لن يتاح قريباً.

مصدر الخبر: https://blog.arduino.cc/2016/06/27/an-arduino-tennis-racquet-that-grunts-when-you-swing-it

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا