الصنّاع العرب

هيكل خارجي مصمم للأطفال المصابين بفقدان وظائف أطرافهم

الهياكل الخارجية للأجساد ذات أشكال مخيفة، تسمح للإنسان بتحقيق قوة بطولية تفوق طاقتها العادية، وهي إحدى أشكال التكنولوجيا المشرقة حيث تستخدم “الهياكل الخارجية” في العلاج وإعادة التأهيل، وتستخدم بشكل موسع مع الأشخاص الذين يعانوا من فقدان وظيفة أحد أطرافهم.

والهياكل الخارجية Exoskeletons التي ابتكرها المجلس الوطني للبحوث الإسبانية (CSIC)، تعمل كجهاز تكميلي للأطفال الذين يعانون من ضمور العضلات الشوكي لإيجاد فرصة لهم للحياة.

وتصعب عملية تصميم الأطراف الصناعية للأطفال حيث أنها تنمو باستمرار وتتغير الأحجام، وتهدف CSIC لجعل الهياكل بديل مؤقت لاستيعاب المرضى الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 14عام، وتعمل الهياكل من خلال خمسة محركات في كل ساق لمساعدتها على التكيف مع الأعراض الفردية للمريض من خلال أجهزة استشعار تكشف نوايا الطفل للتحرك ومحاكاة طريقة المشي الطبيعية.

وشدد المجلس الوطني على الآثار العلاجية للهيكل الخارجي الفريد من نوعه، نقلاً عن الجانب النفسي من ضمور العضلات الشوكي التي لها تأثيرات انتكاسية على حياة الطفل، والهيكل الخارجي الآن في التجارب المعملية قبل السريرية في مدريد وبرشلونة لاختبار فعالية الجهاز المطبوع ثلاثياً للعمل بديلاً للأطراف الصناعية المتقدمة خارج الهيكل للأطفال.

مصدر الخبر والصورة: http://hackaday.com/2016/08/25/exoskeleton-designed-for-children

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا