الصنّاع العرب

أول آلة زراعية بالتحكم الرقمي من Farmbot

هل حلمت يوماً ببناء حديقتك بالكامل بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد؟ الحلم مازال بعيداً، ولكن يمكن الاقتراب منه من خلال Farmbot وهي آلة جديدة للسيطرة على الأرض الزراعية وريها مع رش البذور وهو مستوحى من تقنيات التحكم الرقمي وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتلك الآلة ليست الاستخدام الوحيد لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن من خلال FarmBot زراعة المحاصيل الغذائية مع تدخلات قليلة من جانب الإنسان وهو أمر لتسهيل عمليات الزراعة.

وتعمل ماكينة Farmbot على زرع البذور ثم ريها دون أي تدخل أو بذل أي مجهود من الزارع، ويمكن من خلال النظام زراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل في نفس الجزء من الأرض وفي نفس الوقت، مما ينتج نظام غذائي متوازن وقت الحصاد.
ويهتم كل مصنع بطريقة الأتمتة المثلى لطبيعة العمل، وأفضل ما في أتمتة Farmbot هو أنها يمكنها التحكم وتكوين الحديقة باستخدام أي جهاز ذكي “الكمبيوتر اللوحي، الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول”.

وتتكون Farmbot من لوحات الألومنيوم مع مكونات بلاستيكية أخرى، وتستخدم راسبري 2، مع معالج NEMA 17، وهي التكنولوجيات الموجودة في الطابعات ثلاثية الأبعاد، وتتميز الماكينة بأنه يمكن تنويع مساحة الأراضي الراغب في زراعتها من متر واحد وحتى 50 متر، بارتفاع متر كحد أقصى.
وإذا كنت بحاجة للزراعة ثلاثية الأبعاد فيمكن شراء FarmBot عبر موقعه على شبكة الإنترنت بخصم 25% أي يباع مقابل 1000 دولار.

مصدر الخبر والصورة: https://all3dp.com/farmbot-genesis-print-green/?utm_source=rss&utm_medium=rss&utm_campaign=farmbot-genesis-print-green

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا