الصنّاع العرب

إدماج منصة 3DPrinterOs للطباعة ثلاثية الأبعاد من الويب إلى الطابعات على SolidWoksK، Fusion 360 وغيرهما

أعلنت شركة “3DPrinterOs” عن شراكة وإدماج مع كل من “Siemens”، “Dassault Systèmes”، “Autodesk”، “Onshape” لتمكين مجموعة جديدة من المستخدمين من الطباعة بتقنية ثلاثية الأبعاد مباشرة من برنامج CAD الخاص بهم.

وعلى الرغم من أن الطابعات الثلاثية الأبعاد الاستهلاكية غير قادرة على صنع طابعات تجارية، يمكن للطباعة ثلاثية الأبعاد في المنزل على آلة أساسية أن يكون أبسط من التحكم في شبكة معدة من الحواسيب، الخوادم والطابعات الثلاثية الأبعاد في بيئة مهنية. وبينما يمكن لأغلب الصناع الهواة تصميم، تقطيع وطباعة ابداعاتهم الثلاثية الأبعاد على نفس الشاشة وفي وقت وجيز، فالمحترفون يحتاجون في الغالب لنقل ملفاتهم الثلاثية الأبعاد بين مجموعة من المستخدمين والآلات قبل طباعة أي شيء.

ولجعل مدة تأخير التصنيع أقصر، قامت شركة “3DPrinterOs” من “Silicon Valley” بتطوير منصة اعتمادا على الحوسبة السحابية التي يستطيع من خلالها أعضاء شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد طباعة تصميماتهم الثلاثية الأبعاد بشكل مباشر مما سيبسط العمل ويقلل من الوقت الذي تتطلبه العملية. وفي مجهود للتوسع أكثر، أعلنت الشركة اليوم شراكات جديدة مع مجموعة من مطوري برنامج “CAD” لتمكين المستخدمين من حزم مختلفة للبرنامج لدخول منصة “3DPrinterOs” مباشرة من بيئة التصميم الرقمية الخاصة بهم.

إدماج 3DPrinterOs مع برنامج SolidEdge من Siemens

وقد أعلنت “3DPrinterOs” على دمج الطباعة الثلاثية الأبعاد من CAD إلى الويب مع كل من “Siemens”، “Dassault Systèmes”، “Autodesk” و”Onshape” لتمكين مستخدمي “SolidEdge” من “Siemens” و”SolidWorks” من “Dassault Systèmes” و”Fusion 360″ من “Autodesk” للطباعة بشكل مباشر من برنامج CAD الخاص بهم بدون الاضطرار إلى تصدير، نقل وإرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني. وقال “Anton Vedeshin” من “3DPrinterOs” :
“لقد وجدنا أن الشركات تضيع الكثير من الوقت بإرسال التصاميم عبر البريد الالكتروني، الإف تي بي وأنظمة من طرف ثالث، 3DPrinterOs تنشر وتؤمن عملك بالكامل في غضون 30 دقيقة باستخدام منصة سهلة للغاية ويمكنها الحد من النفقات العامة”

ويأتي إدماج CAD لشركة 3DPrinterOs بعد ست أشهر من التطوير التي سعى من خلالها الفريق الفني إلى تقديم قدرات الطباعة الثلاثية الأبعاد بشكل مباشر وسلس إلى قاعدة جديدة من المستخدمين. ومع ذلك فوفقاً لـ “3DPrinterOs” فالشراكات والاندماجات التي تم الإعلان عليها مؤخراً ما هي إلا بداية حيث تهدف الشركة إلى توفير حل شامل للمستخدمين بالمزيد من أدوات التصميم.

وبالإضافة إلى العمل مع شركات كبرى مثل “Ford” و”Cisco” فقد انتشر 3DPrinterOs عبر العديد من الجامعات الأمريكية كجامعة “Yale”، “Purdue”، “UTEP” ومختبر جامعة “Duke” للطباعة ثلاثية الأبعاد حيث تربط أكثر من 35 طابعة ثلاثية الأبعاد وظيفية. وقد مكن الاعتماد على منصة افتراضية في البيئات الأكاديمية والمهنية المصممين من الطباعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بسرعة أكبر من ذي قبل وهو أمر تفتخر به الشركة.
يقول الرئيس التنفيذي للشركة “John Dogru” :
“نعتقد أن المصممين يحتاجون إلى طباعة وتصنيع الأجزاء في أقل وقت ممكن، المصمم لديه قدرة كبيرة على الابتكار للمستقبل، هدفنا هو فتح هذه الإمكانية. مهمتنا هي تقريب مدة التأخير من التصميم إلى التصنيع والتوزيع إلى الصفر بقدر الإمكان”.

مصدر الخبر والصورة : http://www.3ders.org/articles/20160726-3dprinteros-web-to-printer-3d-printing-platform-now-integrated-with-solidworks-fusion-360-more.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا