الصنّاع العرب

بدء الطلبات المسبقة لتصميم وتخصيص حبوب منع الحمل المطبوعة ثلاثية الأبعاد

يسعى العالم بأكمله نحو مزيد من براءات الاختراع والابتكارات في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد لما لها من منافع متعددة، لذا فهي صناعة المستقبل.

وفي عالم الطب يمكن اعتبار الطباعة ثلاثية الأبعاد هي مفتاح الرعاية التي يمكن أن تقدم للمريض، مع المنتجات والتقنيات التي تحسن المعرفة التقليدية، لذلك العديد من العوامل تأتي مع الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقدم مجموعة من الفوائد، من التخصيص للقدرة على تحمل التكاليف.

وظهرت في مختبرات pilloleCertainly مجموعة من حبوب منع الحمل المطبوعة ثلاثياً يمكنها توفير دفعة جددية من المكملات، وهي ليست المرة الأولى التي يظهر فيها هذا المفهوم، حيث أن الأدوية المطبوعة ثلاثياً ظهرت ووافقت عليها إدارة الاغذية والعقاقير، لعلاج الصرع، وتمت الموافقة على الدواء للاستخدام التجاري وأتيح في الأسواق، مما يمهد الطريق للعقاقير القادمة.
والابتكار الجديد الذي ظهر في المختبرات هو نتيجة لتكنولوجيا سجلت ببراءات اختراع من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة ميلانو، حيث أن الحبوب الجديدة بطول نصف بوصة وهي تجمع بين حبوب منع الحمل التقليدية مع عناصر نقية ودون أي إضافات.

وظهرت ورقة بحثية حول المواد المستخدمة في الطباعة الثلاثية للدواء، لعدة باحثين شرحوا أن الطباعة ثلاثية الأبعاد تحمل في الواقع “امكانات هائلة” للأدوية المطبوعة ثلاثياً والمكملات الغذائية، وبناء على ذلك، تم تقييم عدد من البوليمرات للاستخدام المشترك في التركيبة الدوائية لبدء مواد التصنيع بقذف وإذابة المواد المناسبة للعمليات.

وفي هذا السياق، فإن الشركة تعمل لإنتاج وسائل مستقبلية ومبتكرة لاستخدامها في المكملات الغذائية وزيادة الطاقة، وإتاحة نمط حياة صحي، وتحسن في أداء التدريب وممارسة الرياضة، وينصح المستخدمين بأخذ حبوب منع الحمل في الصباح، وبعد ذلك يتم إذابته على مدار اليوم.
وتسمح المختبرات للمستخدم بتصميم حبوب منع الحمل عن طريق تحديد المكملات الغذائية والكميات التي تريدها، وهي متاحة الآن للطلبات المسبقة، مع خصومات لهم.

مصدر الخبر والصورة: https://3dprint.com/144936/multiply-labs-3d-printed-pills

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا