الصنّاع العرب

“بولت” طابعة جديدة ثلاثية مزدوجة السرعات بنظام طارد ثنائي

مع جميع الطابعات ثلاثية الأبعاد التي تعمل على سطح المكتب التي أطلقت في الأسواق، تكون التفرقة بين المتميزين والمقلدين مهمة صعبة مع وعود بطباعة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة بأفضل الأسعار في نفس الفئة.
ويبدو أن طابعة بولت ثلاثية الأبعاد تقدم كل ما يمكن أن تقدمه طابعة منافسة وأكثر من ذلك، حيث أثبتت نفسها في لعبة لطابعة ثلاثية الأبعاد مع مجموعة متنوعة من الآلات التي تستهدف عدد كبير من الأسواق المختلفة، وتضيف طابعة بولت ثلاثية الأبعاد تجربة مبتكرة مع نظام طرد ثنائي، وشاشة لمس كبيرة، مع برامج مخصصة وفلتر للانبعاثات HEPA.

والنظام الثنائي الرأسي يسمح للمستخدم بطباعة عنصر واحد مع مواد متعددة، وهو نفس الأمر الذي حاولت طابعات Makerbot القيام به، أما بولت ثلاثية الأبعاد فهي تقوم بالأمر بشكل مختلف حيث أنها ليست مرتبطة ببعضها وإنما تعمل بنظام التنقل وهو ما يجب أن يتم من خلال إنتاج نسختين من نفس العنصر باستخدام وضع “التكرار”، وهذا يعني أن الطابعة إما تقوم بالأمر متعدد أو تكرر الوظيفة بسرعة مضاعفة.
وفلتر HEPA الكربوني هو أهم ميزات طابعة بولت، والذي يستحق جائزة الابتكار. ووجود نظام الفلترة والترشيح يقال أنه يستوعب 99.9٪ من انبعاثات البلاستيك أثناء الطباعة.
والطابعة بولت ثلاثية الأبعاد سهلة الاستعمال، وهي مدمجة مع شاشة لمسية وواي فاي لتمكين البرامج المخصصة للطابعات ثلاثية الأبعاد في إطار واحد أو المتعددة، كما تأتي بخيار بيئة مغلقة تسمح لطباعة خالية من مشكلات المواد الأصعب مثل ABS والتي تحتاج لدرجات حرارة محددة.

ولتكون طابعة بولت ثلاثية الأبعاد مواكبة للسوق، فإنه لابد للطارد أن يصل إلى 360 درجة مئوية حيث أن معظم أسلاك الطابعات ثلاثية الأبعاد في الأسواق اليوم تذوب كلياً في درجة الحرارة بسهولة، وهيكل الطابعة يأتي بأبعاد 32 × 33 × 20 سم مع ارتفاع يصل إلى 50 ميكرون/طبقة، وسرعات طباعة تصل إلى 100 ملم / ثانية مع بيئة الطباعة الساخنة القادرة على الوصول إلى 80 درجة مئوية، وطابعة بولت ثلاثية الأبعاد ستطلق مقابل 5000 يورو.

مصدر الخبر والصورة: http://www.3ders.org/articles/20160802-leapfrogs-bolt-3d-printer-doubles-your-print-speeds-with-innovative-dual-extruder-system.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا