الصنّاع العرب

تحكم بالأجهزة الذكية الخاصة بك عن طريق النظر والإشارات

قام “Ian Sterling” في مسابقة أقامتها “Microsoft Hololens” مؤخراً بتطوير تطبيق جديد يمكنه التفاعل مع المنازل الذكية عبر الاعتماد على الواقع المعزز. المفهوم الذي أطلق عليه “IoTxMR” يسمح للمستخدم بالتحديق الى جهاز معين وبعدها التحكم فيه عبر الإشارات.

وكما تلاحظون في الفيديو أسفله فقد مكن “IoTxMR” المطور “Sterling” من ربط أجهزة مختلفة تعمل بالاعتماد على أندرويد وأردوينو مع “Hololens” لإنشاء شبكة مترابطة. ويضم المشروع تجربة واقع مختلط تسمى “Vertual Zen Mode” أو واقع زن الافتراضي الذي يتوفر على تشكيلة كاملة من الأصوات الهادئة وأضواء الأجرام السماوية في البيئة المحيطة به.

وفي حوار خاص له مع موقع “Digital Trends” قام “Sterling” بالكشف عن الآتي :

“الهدف الرئيسي من التطبيق هو توفير واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد للأجهزة التي تعمل على منصات مختلفة مثل تطبيق الأندرويد لقراءة الموسيقى والتحكم في المروحة والضوء بالاعتماد على أردوينو حيث يمكن التفاعل مع هذه الأمور عبر النظر والإشارات. الربط بين أردوينو وأجهزة مختلفة من الواقع يوفر قدراً كبيراً من الفرص الإبداعية للمطورين من أجل إنشاء تطبيقات مثيرة جداً سواء أتعلقت بإنترنت الأشياء، الروبوتات أو بيانات الإستشعارالاستشعار التصورية. إلى جانب ذلك فتطبيقنا يوفر طرقاً مسلية لربط الأجهزة، وقد أظهرت تجربتنا ربطاً بين قارئ الموسيقى والضوء قصد إضفاء مزاج معين في منزلك”.

وعلى الرغم من أنه مجرد نسخة تجريبية فإن “IoTxMR” يسلط الضوء على احتمالات لا متناهية توفرها منصات الواقع المعزز مثل “Hololens ” في المستقبل الغير بعيد.

مصدر الخبر والصورة: https://blog.arduino.cc/2016/07/26/control-with-your-smart-devices-by-staring-and-gesturing

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا