الصنّاع العرب

تصميم تخيلي لسيارة مرسيدس بنز DTW عام 2030 تستطيع طباعة إطاراتها أثناء القيادة

عملت عدد من الشركات المصنعة للسيارات سابقاً مثل رولز رويس على تصاميم تخيلية مطبوعة ثلاثياً مخصصة للسيارات، والآن عملت شركة مرسيدس على تصميم تخيلي يدعى Mercedes-Benz DTW، وهي مصممة من قبل مارتن تشيتلير، وهو طالب تصميم من سيفر، فرنسا، وصمم سيارة مستقبلية لعام 2030 شبيهة بسباقات السيارات اليوم، مع نظام لتوفير الطاقة من خلال الهواء، وهيكل من الجرافين، ونظام مستقل للإطارات المطبوعة بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

وزودت سيارة مرسيدس بنز DTW بتكنولوجيا التوربينات الخاصة بشركة تسلا مع اثنين من خزانات الهواء المضغوط، الذي يستخدم لشحن محركات السيارة الكهربائية، وتستخدم السيارة نظام الديناميكية الهوائية (AERS)، الذي يضخ الهواء من الفرامل ويضغط بشكل طبيعي لاستخدامه في محرك توربينات تسلا.

والسيارة الجديدة هي تطور للمصنع الألماني مع هيكل من الجرافين وهو أقوى 200 مرة من الفولاذ، مع خصائص خفيفة الوزن، وشفاف.

والسيارة ذات إطارات مطبوعة ثلاثياً تستطيع إصلاح نفسها ذاتياً أثناء القيادة، ويتكون النظام من فوهات طابعة ثلاثية الأبعاد، ووضع النظام كوسيلة لحساب السباق الطويل مع التضاريس المتغيرة، وهو قادر على تغيير سطح الإطارات مع المركبات المختلفة اعتمادا على أحوال الطرق.

مصدر الخبر والصورة: http://www.3ders.org/articles/20160809-this-mercedes-benz-le-mans-concept-car-can-3d-print-its-tires-on-the-go.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا