الصنّاع العرب

توقعات بزيادة الاستثمارات في الطباعة ثلاثية الأبعاد للمجال الصحي إلى 1.2 مليار دولار

قدر تقرير عن دور الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية أجرته مؤسسة IndustryARC، أن الإيرادات العالمية في السوق ستصل إلى 1.2 مليار دولار بحلول عام 2020، والتي توقعت استثمارات كبيرة في التكنولوجيا من الاقتصادات الآسيوية مثل الصين واليابان.

ويمثل الاستثمار الأمريكي الجزء الأكبر وهو 308 مليون دولار في السوق حالياً، ولكن من المتوقع أن تزيد في السنوات القليلة القادمة، مع زيادة كبيرة في استثمارات التطبيقات المذهلة في مجال الرعاية الصحية.

وهناك مجموعة مثيرة من الاستخدامات للطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال الرعاية الصحية ويشمل:

• الأعضاء والأنسجة التي تستخدم للمساعدة في البحث والأدوية الجديدة واختبار آثارها المحتملة.
• الأطراف الاصطناعية المطبوعة ثلاثياً والتي تساعد المعاقين على المشي أو استخدام أيديهم مرة أخرى، ويتم تخصيص هذه الأطراف الاصطناعية المطبوعة ثلاثياً.
• تحسين طب الأسنان بزراعة الأسنان المصنعة خصيصاً، ويمكن للطابعات ثلاثية الأبعاد تقديم أسنان لزراعتها أسرع وأرخص من أي وقت مضى.
• المساهمة في عمل سماعات للأذن مخصصة لمستخدم محدد، من خلال جلسات للتصنيع لتناسب شكل الأذن بالضبط.
• المساعدة في تحسين جراحة المخ والأعصاب مع نماذج تشريحية عصبية مطبوعة ثلاثياً، بإجراءات معقدة مثل جراحة المخ الخطرة والدقيقة مع نماذج مخصصة يتم إنشاؤها بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد لمساعدة الجراحين على تحديد الطريق الأسلم لتنفيذ الإجراءات.

ومع التطبيقات المفيدة الكثيرة، فإنه يتوقع أن تشهد الطباعة الثلاثية الأبعاد في المجال الصحي نمواً كبيراً في السنوات المقبلة مع مزيد من الاستثمار في التكنولوجيا المبتكرة.

مصدر الخبر والصورة: http://3dprinting.com/news/global-3d-printing-healthcare-market-expected-to-be-worth-1-2-billion-by-2020

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا