الصنّاع العرب

غلاف هاتف ذكي مطبوع ثلاثياً يسير إليك عند ورود مكالمة!

مع ظهور الواقع الافتراضي برزت أهمية العمل على زيادة التفاعل مع الأجهزة الذكية، وأظهرت لعبة “بوكيمون جو” أن تفاعل التطبيق يمكن أن يتشكل بالشكل المراد أن يكون عليه، مع مزيد من التفاعلات الذكية الجديدة، وقام فريق من الباحثين اليابانيين بعمل دراسة استكشافية جديدة وضعت غلاف هاتف ذكي مصنوع بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد مع عجلات لتفتح البعد الحركي للهاتف.

ووضع الهاتف الذكي كجزء من دراسة بعنوان “الهواتف على عجلات: استكشاف التفاعل للهواتف الذكية مع قدرات حركية”، ويشارك فيها باحثون من جامعة طوكيو، الذين أكدوا أن نتائج استكشافاتهم الحركية لن يتم الكشف عنها بشكل كامل حتى أكتوبر القادم.

والجهاز يتكون من غلاف هاتف ذكي مع عجلات توفر مجموعة متنوعة من الطرق الجديدة للتفاعل مع الهواتف، ويمكن للهاتف التحرك إلى المستخدم عند ورود إخطارات، مع وظائف التنبيه للحصول على الإخطارات التي وصلت أثناء القيلولة، ولكن الأهم من ذلك هي العجلات الذكية نفسها والتي يمكن استخدامها لجمع معلومات مفصلة مثل الحجم الدقيق لسطح معين.

والعجلات مصنوعة ثلاثياً ومدعومة بلوحة دوائر مجهزة للتحكم، مع محول تسلسلي USB، محرك، ومكود خاص، والمحرك يسمح بعمل حركتين بالتناوب مما يسمح للهاتف بدفع الأشياء لجذب انتباه المستخدم في حالة إيقاف تشغيل الصوت.

والنموذج الجديد من الهاتف التفاعلي له عدة عيوب، مثل وقوع الهاتف على الأرض عند عمل المنبه إن حساب العجلات لمساحة الأسطح تؤثر بشكل كبير على أداء عجلات، كما أن قدرة العجلات المصنوعة ثلاثياً لجمع بيانات دقيقة تشير إلى أن البعد الحركي يحمل الكثير من الإمكانيات.

مصدر الخبر والصورة: http://www.3ders.org/articles/20160801-this-3d-printed-phone-case-on-wheels-will-roll-towards-you-when-you-get-a-call.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا