الصنّاع العرب

نبتة تغرد بصورة سيلفي يومياً

قبل بضعة أشهر، بدأت فكرة حول كيفية تصوير جمال النباتات وأوراقها وهي اللقطات التي يصعب الحصول عليها في عالم التصوير، حيث أن مشاهدة نمو النباتات أمر تقني صعب جداً في مجال التصوير، خاصةً وأنه يتم خلال أيام متعددة، ومن المستحيل تصويرها من خلال كاميرا الهاتف المحمول أو الكاميرات الرقمية، ولكن الآن يمكن استخدام كمبيوتر تلقائياً لتصوير نمو النباتات.

حيث ابتكر أحد الباحثين طريقة لتصوير نمو النباتات يومياً عن طريق الحاسب المصغر راسبيري بي ليلتقط الصور كل يوم في 10:17 صباحا ويغرد بها، والتي أطلق عليها تقنية grow_slow .
ويمكن الآن من خلال تلك التقنية مشاهدة النباتات الخاصة بك تنمو على تويتر مثل الرسائل النصية وأنت جالس مكانك، وهذا السحر هو ناتج عن الجمع بين متضادين وهما بطء نمو النبات ومقطع سريع يبث عبر شبكة الإنترنت، كما أنه من غير المعتاد أن نرى الأشياء التي تتحرك بهذه السرعة على الإنترنت، ولكن grow_slow تتبع فلسفة الويب البطيء، مما يجعلها مثيرة للاهتمام على مدار الساعة.
واستخدمت تلك التقنية للحصول على صور لنمو أوراق التين في البداية وهي الصور محل الاختبار، ثم تغريدات لصور الأفوكادو أثناء شروق الشمس وغروبها مرات عديدة ونرى الجمال في تحولها.
يمكن زيارة صفحة المشروع لرؤية كيفية صنعه من هنا.

مصدر الخبر والصورة: https://blog.adafruit.com/2016/07/22/this-plant-tweets-a-selfie-every-day-piday-raspberrypi-raspberry_pi

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا