الصنّاع العرب

نسخة مصغرة ثلاثية الأبعاد من محرك سوبارو من أربع اسطوانات

إذا كنت مستخدم للسيارات وحريص على معرفة أكثر حول محرك السيارة، فذلك متاح الآن من المنزل، حيث يمكنك فحص نسخة مماثلة من محرك وهي النسخة التي صنعها المهندس أريك هاريل مطبوعة ثلاثية الأبعاد بنسبة أبعاد 35% من محرك سوبارو EJ20المسطح وذو الأربعة اسطوانات وهو يعمل بالكامل.

ونسخة المحرك ثلاثية الأبعاد غير حقيقية إلا أنها تعلم المستخدم كيفية عمل المحركات الواقعية، والمشروع ليس الأول من نوعه حيث سبقه محرك ثلاثي الأبعاد من تصنيع نفس المصنّع، الذي شارك في عدد من المشاريع المطبوعة ثلاثية الأبعاد حول السيارات، ومنها نسخة ثلاثية الأبعاد من محرك تويوتا 4 سلندر 22RE في يناير الماضي، وكان طبق الأصل.

والمحرك النموذج هو محرك يسلط الضوء حول كيفية عمل المحرك للمهندسين أو كلعبة تعليمية لعشاق السيارات.

وقال المهندس أريك هاريل، أن المحرك الثاني هو أصعب قليلا من مشروع تويوتا حيث أنه أفضل في الطباعة أو التآلف، وهو مماثل بدرجة 35٪ بالنسبة للأصل، كما أنه أكثر تحمل، ومحرك السوبارو بالكامل مصمم باستخدام برنامج سوليد ووركس. ويتطلع هاريل لمشروع قادم للطباعة ثلاثية الأبعاد المتعلقة بالسيارات وهو الانتقال إلى AWD للمحرك أو LS1.

مصدر الخبر: http://www.3ders.org/articles/20160719-eric-harrell-3d-prints-an-amazing-and-functional-mini-subaru-flat-four-engine.html

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا