الصنّاع العرب

هذا الروبوت بطول 4 أقدام يمكنه التحول إلى سيارة في غضون ثوان

خلال القرن الماضي، بلغت الروبوتات المتحولة ذروتها في الثقافة الشعبية عبر مجموعة من الوسائل من ضمنها بعض الرسوم المتحركة، الألعاب البلاستيكية الناطقة وغيرها. وبالاعتماد على إرث تاريخي قوي أصبح الناس حول العالم يبنون أشكالا لروبوتات متحولة.

المثال يأتينا من شركة روبوتات مقرها في طوكيو تدعى “Brave Robotics” حيث قام فريق من هذه الشركة بصنع روبوت يمكنه العمل والتحول بشكل مدهش الى سيارة، وقد تطلب الأمر عاماً كاملاً لتطوير الروبوت. وقد قام الفريق أثناء البحث والتطوير بصنع مجموعة من النماذج التي توجت بصنع روبوت أطلق عليه “J-Deite Quater” سنة 2014. النتيجة كانت الحصول على روبوت طوله حوالي 4.3 قدماً وهو ربع حجم هدف الفريق النهائي.

الروبوت الذي يشبه شكله الانسان الالي، يمكنه تحريك يديه وأصابعه كما أنه يستطيع النظر من حوله وإصدار أضواء خضراء من رأسه وهو يمشي قبل أن يحول نفسه بسرعة إلى سيارة جاهزة للانطلاق.

القسم الأكبر من المشروع تم إنجازه من طرف الإمكانيات الخاصة للشركة فيما قامت شركة أخرى تدعى “Asratech Asratec” بتقديم دعم إضافي فيما يخص نظام تشغيل V-Sido OS الذي يشتغل به الروبوت. هذا النظام البرمجي الذي يسمح بالتحكم في الروبوت، يتم استخدامه عادة في العديد من الروبوتات من ضمنها روبوتات “Kuratas” وذلك لكونه يتميز بالقدرة على التحكم الآلي بالتوازن.

أما فيما يتعلق بمخططات الشركة القادمة فتتمثل في إنجاز نموذج جديد طوله حوالي 12 قدما في وقت ما سنة 2017. ولتحقيق هذا الهدف فقد زادت شركة “Brave Robotics” من رأس المال من أجل استكمال هذا الروبوت المتحول العملاق.

ولمباشرة هذا العمل، سيقوم الفريق بتكييف النموذج الحالي لمحاولة زيادة حجمه كما أن الفريق يعتزم تقديم فيلم يتعلق بعمله، بالإضافة الى انتاج عدد كبير من لعبة روبوت متحول. ويقوم الرئيس التنفيذي للشركة “Kenji Ishida” بالمساعدة في قيادة هذه المشاريع. المزيد من المعلومات يمكن ايجادها في موقع الشركة.

مصدر الخبر: http://makezine.com/2016/07/04/this-4-foot-tall-robot-transforms-into-a-car-in-seconds/

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا