الصنّاع العرب

الفرق بين الأردوينو الأصلي والصيني

مجاب عليه
1
1

السلام عليكم

عندي سؤال، يا ليت تجاوبوني. وش الفرق بين الأردوينو الأصلي والصيني؟ وهل فيه أنواع جيدة من الصيني؟

شكراً لكم

أفضل إجابة
1
1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في البداية، يجب أن تعرف أن الأردوينو عبارة عن عتاد مفتوح المصدر (open hardware)، هذا يعني أن تصميم لوح الأردوينو متاح للجميع لتصنيعه بدون أي حاجة لتصريح من الشركة. حتى الأفراد يمكنهم تجميع القطع الأساسية وبناء لوح الأردوينو (وهو غير صعب جداً بالمناسبة، ويمكن أن يكون مشروع ممتع لمن له خلفية في الالكترونيات). لهذا السبب توجد الكثير من الشركات التي تصنع ألواح “متوافقة مع الأردوينو”، حيث تستطيع العمل عليها وبرمجتها بالضبط مثل اللوحة الأصلية.

هناك عدد كبير جداً من الشركات في عدة دول تقوم بصنع هذه الألواح، وهي متفاوتة في الجودة والسعر. في الصين أيضاً تتراوح الجودة والأسعار بشكل كبير، فيمكن أن تحصل على ألواح بسعر يصر إلى أقل من 3 دولار ولكن تكون بجودة متوسطة، قد تفي بالغرض ولكن تحملها يقل عن الأفضل جودة وقد لا تعيش طويلاً. هناك أيضاً شركات في الصين تبيع ألواح جودتها عالية، تحتاج أن تجرب تشتري من عدة شركات إلى أن تعرف الأفضل لك. يمكنك شراء الأنواع الصينية من موقع مثل http://www.aliexpress.com.

هناك نقطة مهمة ينبغي أن تنتبه لها، وهي أن الأنواع الرخيصة من الأردوينو في الصين غالباً يستخدمون شريحة CH340G لبرمجة الـ USB بدلاً من الشريحة المستخدمة في الأردوينو الأصلي، بسبب أنها أقل ثمناً. المشكلة أنك تحتاج أن تعرف هذه الشريحة في الحاسب (كل نظام تشغيل له طريقة مختلفة). إذا لم تعرفها فلن يتعرف محرر الأردوينو على اللوح المستخدم. التعريف تحتاج أن تعمله لمرة واحدة فقط ليعمل على أي لوح من نفس النوع.

آمل أن أكون أفدتك.

0
0

شكراً لك على الجواب

  • فارس القنيعير
    العفو. إذا كنت ترى أن الجواب ممتاز، آمل منك قبوله بالضغط على الزر الأخضر أعلى يسار الجواب.
إجابتك

من فضلك أولاً.

تابعنا