الصنّاع العرب

عمل ميدالية على برنامج تينكركاد Tinkercad

نستعرض في هذا الدرس، كيفية عمل ميدالية للمفاتيح، مع وجود كتابة عليها، كاسمنا مثلاً، على برنامج تينكركاد، بطريقة بسيطة وسهلة.

وقبل الشروع في العمل، نضيف أداة المسطرة Ruler، إلى أحد زوايا مساحة العمل.

ونبدأ بإضافة مكعب Box، من قائمة الأشكال الأساسية Basic Shapes، وندخل له القيم التالية، الطول = 60، العرض = 20، الارتفاع = 3.

ثم نضيف اسطوانة، بالقيم التالية، الطول والعرض = 20 (الوضع الافتراضي)، الارتفاع = 3، ونحركها بحيث يقع قطرها على حافة المكعب، كما يتضح في الصورة.

ونضيف اسطوانة أخرى، بالقيم التالية، الطول والعرض = 10، ونترك الارتفاع على الوضع الافتراضي (فهو غير مهم جداً)، ونجعل هذه الاسطوانة من نوع Hole، ثم نضبطها في منتصف الاسطوانة السابقة، عن طريق أداة المحاذاة Align.

نقوم بتحديد العناصر الثلاثة، ثم الضغط على أمر المجموعة Group، لنحصل على شكل من كتلة واحدة.

الآن سنضيف الكتابة إلى هذه الميدالية، ومن قائمة Text، نختار شكل Text، ونقوم بكتابة الإسم الذي نرغب بيه، مثل Arabs، ثم نقوم بتعديل أبعاد الشكل إلى القيم التالية، الطول = 20، العرض = 10، الارتفاع = 5، ونضبط موضعه داخل الشكل الأساسي للميدالية.

نقوم بعمل نسخة أخرى من شكل الكتابة (Text)، ونغير الإسم إلى ما نرغب به، مثل Makers، ثم نقوم بتعديل أبعاده إلى القيم التالية، الطول = 25، العرض = 10، الارتفاع = 5، وجعله من نوع Hole، ثم نضبط موضعه داخل الشكل الأساسي للميدالية، (نستطيع جعل نوع الكتابة Solid أو Hole، كيفما نرغب).

أخيراً نقوم بتحديد كامل العناصر (Ctrl+A)، ثم نضغط على أداة المجموعة Group، ويصبح لدينها الآن ميدالية، عليها الاسم الذي نرغب به، ويمكننا من خلال أمر Export الموجود في شريط الأدوات، حفظ الملف بالصيغة المناسبة لطباعته.

يمكنك الحصول على الشكل وتعديله من هنا.

شكراً لكم ..

عمر راضي

مهندس عمارة داخلية ( ديكور ) و مدون حر

أضف تعليق

اترك رد

تابعنا